بعد تصريحات هلال القبايليون ينزلون العلم الجزائري ويرفعون علم جمهوريتهم ويطالبون بالانعتاق من الإحتلال الجزائري الغاشم(فيديو)

مباشرة بعد تصريحات السفير الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، حول أولوية شعب القبايل بتقرير المصير، والتي جاءت كرد على تطاول وزير خارجية الجزائر رمطان العمامرة على سيادة ووحدة المملكة، قام مجموعة من القبايليين بإنزال العلم الجزائري ورفع علم جمهورية القبائل.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة قيام مجموعة من المواطنين نساء ورجالا، بمنطقة القبايل، بإنزال العلم الجزائري من أمام مؤسسة عمومية ورفع علم جمهورية القبائل مع ترديد النشيد الوطني القبايلي.

وتعيش معظم الولايات التابعة لمنطقة القبايل كتيزي وزو وبجاية منذ مدة على صفيح ساخن، حيث ظل مواطنو هذه الولايات يطالبون بالإستقلال عن الجزائر ورحيل حكم العسكر عن المنطقة، معتبرين أنها خارجة عن نفوذ التراب الجزائري، إضافة إلى أن هذه الولايات ظلت ترفع شعار الإنفصال عن الجزائر، وتطالب من المنتظم الدولي الوقوف معها لإقامة دولتها والتحرر من جنرالات قصر المرداية.

هذا ورحب القبايليين بتصريحات المسؤول الدبلوماسي المغربي عمر هلال بمجلس الأمن، مطالبين من باقي دول العالم السير على نهجه والاعتراف بجمهورية القبائل وحق الشعب القبايلي في تقرير مصيره والانعتاق من الإحتلال الجزائري الغاشم.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*