مجلة الرائدة في العلوم القانونية تكرم الباحثة الدكتورة منى كامل تركي

كرمت، يوم السبت 30 ابريل 2022، مجلة الرائدة في العلوم القانونية ، الدكتورة منى كامل تركي  كشخصية العدد المزدوج 2 و 3  لمجلة الرائدة في العلوم القانونية، وكذلك كشخصية نسائية متميزة من الوطن العربي بحضور الدكتور صلاح الدين العمري عضو اللجنة العلمية لمجلة الرائدة في العلوم القانونية وأستاذ باحث في العلوم السياسية والقانون الدولي، و الدكتورة منى كامل تركي شخصية العدد المكرمة، و الدكتورة أمينة رضوان رئيسة مجلة رائدة. هذا  اللقاء كان عبر  تقنية التناظر المرئي.

وقد قدمت لهذا التكريم الدكتورة أمينة رضوان رئيسة مجلة رائدة.

وجاء التكريم  لمنى كامل تركي باعتبارها شخصية العدد المزدوج 2 و 3  لمجلة الرائدة في العلوم القانونية. وأعربت الدكتورة منى كامل تركي، عن سعادتها بهذا التكريم، معتبرة أن التكريم هو تكريم للمرأة العربية التي أعطت وبذلت وقتها وجهدها وسخرت كل طاقاتها للعطاء من أجل الوطن والإنسانية مما أثبتت نفسها في شتى المجالات. يجدر بالذكر أن الدكتورة منى كامل تركي أستاذة القانون الدولي العام في عدد من الجامعات الخاصة.


دكتوراة في القانون الدولي العام – جامعة المنصورة 1993 .
ماجستير في القانون الدولي العام – جامعة المنصورة 1989 .
ليسانس في القانون – جامعة المنصورة 1986 .

حقوق الإنسان وحالة الطوارئ الإستثنائية في ظل جائحة فيروس كورونا كوفيد 19

مناهج البحث القانوني : أسس وقواعد البحث العلمي القانوني

حقوق الطفل في القانون الدولي تطبيقاً مع تشريعات دولة الإمارات العربية المتحدة

تفسير المعاهدات الدولية ومكانة المعاهدة الدولية في النظام القانوني الداخلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

‎كما مثلت الإمارات في العديد من المحافل العربية والعالمية وحصلت على الكثير من شهادات التكريم المحلية والعالمية تثمينا لجهودها.

وجاء هذا الـتَّـكـريم كشخصية العدد المزدوج 2 و 3  لمجلة الرائدة في العلوم القانونية حـول الأعـمال الـمُـقـدَّمـة والـعـطاء الـمُـستـمِـر للدكتورة منى كامل تركي هذه الانجازات التي وصفها الدكتور صلاح الدين العمري عضو اللجنة العلمية لمجلة الرائدة في العلوم القانونية وأستاذ باحث في العلوم السياسية والقانون الدولي، الذي قدم دراسة قيمة حول كتاب الدكتورة  المعنون بــ” حقوق الإنسان في المواثيق الدولية والإقليمية مقارنة بالميثاق العربي لحقوق  الإنسان “،  والتي تستحق التنويه والإشادة بها.

 هذا وللباحثة الدكتورة منى كامل تركي العديد من الأبحاث التي تدور في فلك العلوم القانونية والتي شاركت بها مؤتمرات دولية بحضور نخب كثيرة من مختلف أصقاع العالم هذا وللباحثة إسهامات كثيرة في الصحف العربية حول المستجدات التي تعرفها البلدان العربية كون الباحثة مهتمة بالشأن العام العربي ودائما ما قدمت العديد من الحلول والاقتراحات للخروج من الأزمات التي تعاني منها البلدان.

وهو ما يعني أن الدكتورة منى كامل تركي تحظى بسمعة طيبة في الوسط الثقافي والعلمي بالوطن العربي والعالم أجمع نتيجة جهودها الكبيرة في خدمة العلم فالباحثة لديها العديد من الدراسات حول مواضيع مختلفة كحقوق الإنسان ومختلف القضايا المتعلقة بالقانون و سبل تنمية البحث العلمي.

هذا وقد صرحت الدكتورة منى كامل تركي بهذه المناسبة قائلة أن هذا التتويج سيحفزني أكثر لإكمال مسيرتي العلمية لخدمة الإنسانية جمعاء.

و قدمت خالص شكرها لهذه الالتفاتة الطيبة من مجلة الرائدة في العلوم القانونية تجاه هذه الجائزة التي تم تكريم الدكتورة منى كامل تركي بها.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*