السائق المغربي سليمان زنفاري يشارك في بطولة الإمارات لسباق السيارات في فئة فورمولا 4 هذا الموسم

تعرف هذه السنة دخول السائق المغربي الشاب سليمان زنفري غمار منافسات الفورمولا 4، ويأتي ذلك بعد أن استأنس البطل المغربي الواعد بسباقات الفورمولا 4 الدولية ببطولة اسبانيا.

وسيستهل سليمان زنفري  مشاركته الهامة لأول مرة في  بطولة الإمارات للفورمولا 4 التي ستقام في الفترة من 20 إلى 23 يناير على حلبة مرسى ياس في أبو ظبي ، والتي فاز بلقبها العام الماضي السائق إنزو ترولي ، نجل سائق الفورمولا 1 السابق يارنو ترولي ،

ومن المرتقب أن تعرف بطولة الإمارات العربية صعوبة هذا الموسم على الخصوص.

مع إمكانية اكتشاف جيل ثاني جديد من F4 في بداية هذا  الموسم، حيث تجذب المسابقة  جزءا كبيرا من أبطال المنافسات الأوروبية الكبرى ، الذين سيجتمعون هذا الموسم  في نفس المسابقة.

وستشهد البطولة تواجد أكبر الفرق بهدف تسجيل أكبر قدر ممكن من المعلومات حول السيارة الجديدة بغية المنافسة في أسرع وقت ممكن، وفقًا للوائح الجديدة  للاتحاد الدولي للسيارات.

 يذكر أن الجيل الثاني من F4 سيمكن من توفير  مستوى أعلى من الأمان مع دمج الهالة مثل F3 و F2 وبالطبع F1. كما تقدم الأداء ليقترب من الفئات الأعلى. ومن المتوقع وصول 37  سائقا دوليا إلى دبي في منتصف شهر يناير.

واستعد  السائق المغربي الشاب سليمان زنفري خلال الفترة البينية ،  للدفاع عن ألوان المغرب في  أعلى المستويات خلال هذه البطولة .

لذلك وضع البطل الشاب سليمان زنفري،ثقته في فريق MP Motorsport الهولندي ، المعروف جدًا في المجال باحترافيته وقدرته على تدريب السائقين الشباب.

وباعتباره شابا طموحا وموهوبا ،  سينافس سليمان في موسمه الثاني وهو البالغ 16 ربيعا  في هاته الفئة  ببرنامج أكثر تكاملا  مما كان عليه في عام 2021 ، وهو المستوى الذي تأثر بجائحة كورونا .

وسيتطلع زنفري إلى مواجهة أفضل المصنفين في بطولات F4 بإيطاليا وألمانيا وبريطانيا العظمى وإسبانيا على الحلبة.

للإشارة ، ستقام بطولة الإمارات العربية المتحدة للفورمولا 4  بوتيرة ثابتة على مدار 5 جولات  من 20 يناير إلى 20 فبراير على حلبة دبي وأبو ظبي ، وهي بطولة حاضرة للغاية هذا العام بسبب التحديات المتعددة التي تصاحبها. في هذا الوقت المناسب من العام ، وستكون جميع أعين المتخصصين لمدة شهر على أبطال رياضة السيارات الواعدين مستقبلا.

بطولة الإمارات للفورمولا 4 2022:

الجولة الأولى: 20-23 يناير – حلبة مرسى ياس ، أبوظبي

الجولة الثانية: 28-30 يناير – دبي أوتودروم

الجولة الثالثة: 4-6 فبراير – دبي أوتودروم

– الجولة الرابعة: 11-13 فبراير – دبي أوتودروم

– الجولة الخامسة: 17-20 فبراير – حلبة مرسى ياس ، أبوظبي

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*